القائمة الرئيسية

الصفحات

23 نصيحة تساعدك علي غسيل المواعين بسهولة وتوفير الوقت

 هل تبحثين عن طريقة غسيل المواعين بسهولة ؟ في هذه المقالة نقدم لك نصائح غسل الصحون و تنظيف الأطباق داخل المطبخ بطريقة سريعة وسهلة.

غسيل المواعين بسهولة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة زوار ومتابعي مدونة "مطبخ ماهي"


اليوم سوف أقدم لكم طرق غسيل الأطباق وتنظيفها من الطعام سواء باستخدام سائل الغسيل أو بدونه أستخدام غسالة الاطباق, من خلال هذه الطرق سوف تتعرفين علي كيفية غسيل المواعين بسهولة باستخدام سائل غسيل روتيني في غسيل المواعين بسهولة وبسرعة.


غسيل الأطباق من المهام اليومية الصعبة بالنسبة للكثير من السيدات, وهي مهمة  لا تنتهي، الوقت والمجهود الذي تستهلكيه في غسيل المواعين, يضطرك كثيرًا لتأجيل المهمة، وتراكم الأطباق يجعل مهمة غسيلها صعبة ومتعبة أكثر. 


ولذلك كما ذكرت في هذا المقال نقدم لكِ بعض نصائح غسيل المواعين بطريقة سهلة، لتوفير الوقت الطويل والمجهود المبذول, والحفاظ علي نظافة مطبخك بدون أستخدام الكثير من الماء وجعل الأدوات نظيفة و الأواني بكل أطباق المطبخ. و أدوات المطبخ كاملة .


 أفضل طرق غسيل المواعين بسهولة


غسيل المواعين بسهولة

تعلمي معنا كيفية غسل المواعين بسهولة, و تنظيف المطبخ بسرعة, و تنظيف المواعين المحروقة من البقايا، حيث أن عمل أبسط الأشياء في المطبخ تكلفك الكثير من المواعين التي لا تنتهي، لذا فإن غسالة الأطباق تقوم بذلك الأمر بمنتهى السهولة ووفرت الكثير على ربات المنازل، ولكن ماذا إن لم يكن لديك غسالة أطباق، سوف تفيدك تلك النصائح في غسيل المواعين بسهولة وتنظيف المطبخ ببساطة.


نصائح غسيل المواعين بسهولة

سيدتي إليك هذه نصائح فعالة تسهل عليك غسيل الصحون بشكل يومي و إزاله الدهون من المطبخ, سواء لم يكن لديك غسالة أطباق، أو كان بها عطل، أو تفضلين الطريقة القديمة لغسل المواعين، فإن هذه النصائح ستجعل المهمة أسهل بكثير.

غسيل المواعين بطريقة سهلة

  • نصائح فعالة لغسيل الصحون بسهولة:


  1. أول نصيحة لـ غسيل المواعين بسهولة, هي جعل قطعة الإسفنج التي تستخدميها في غسل الأكواب والكؤوس, مختلفة عن الإسفنجة الخاصة بغسيل الأطباق، وخصصي ثالثة للحلل و الأواني مع قطعة من السلك لدعكها وقت اللزوم, روتيني في غسيل المواعين بكل بسهولة.
  2. عزيزتي إذا كانت لديك أسرة كبيرة أو بعد إقامة العزومات والدعوات بالتأكيد سوف تتجمع لديك كمية من المواعين التي لا بأس بها وسوف تتعبي في غسل الصحون، يمكنك تقسيم المواعين المتشابهة معاً, مثلآ جعل الأكواب والكؤوس لحالهما وجعل الأطباق والأواني لحالهما و السكاكين والملاعق والأشواك لحالهما, حتى تنجزي مهمتك في أقصر وقت ممكن، أبدأي بالأكواب والكؤوس ثم الأطباق وأخيراً الأواني.
  3. أزيلي بقايا الطعام خارج الحوض، أو ضعي مصفاة في الحوض تمنع انسداده.
  4. إذا كان لديك أواني محترقة يمكنك وضع بعض الماء بها وإضافة الخل وبيكربونات الصوديوم وتركها على الموقد حتى تغلي، وحين تبرد سوف تجدي أن الحرق قد أزيل بكل سهوله مع استخدام ألإسفنجة الخشنة.
  5. من قواعد غسل الصحون, ارتداء القفازات حماية ليديك، خاصة مع استخدام الماء الساخن أو الدافئ، وهو مهم لإزالة الدهون وتعقيم الأدوات.
  6. دائماً مهمة تصفية المواعين باستخدام المصفاة المعلقة التي غالباً ما تكون قطعة مكملة لدولاب مطبخك تسهل عليك مهمة تجفيفها، وإذا لم تكن لديك تلك القطعة يمكنك شراؤها منفصلة واستخدامها لتصفية الأطباق والأكواب وسوف تزال من عاتقك مهمة تجفيف المواعين التي تستهلك وقتاً أيضا, وهذه أفضل طريقة تنظيف المطبخ.
  7. إذا قام الصابون بترك بعض الآثار البيضاء، فاغسليها بماء وخل، ومن الأفضل تجهيز الكؤوس والأكواب قبل أي عزمة بغسلها بماء وخل قبل موعد العزمة مباشرة.
  8. انقعي الأواني و الصحون المتسخة, قبل البدء في غسل المواعين يمكنك تحضير طبق بلاستيك كبير وإضافة داخلة سائل غسيل المواعين, ونقع الأواني والصحون به و يفضل الماء الساخن، اتركي تلك الأشياء المنقوعة لحين أن تنتهي من غسل الأكواب والأطباء و تنظيف البوتاجاز، ثم التقطي واحدة تلو الأخري منها ونظفيها, ستسهل عليك كثيراً مهمة الغسيل و إزالة البقايا الملتصقة من الاطباق.
  9. استخدمي الخل والليمون، لإزالة اصفرار آثار القهوة والشاي، خاصة على الأكواب البورسلين.
  10. صفي الأطباق والأكواب يوميًا أو يومًا بعد يوم على الأقل، فهذه الطرق أفضل من استخدام المنشفة القماشية.

  11. في حالة وجود أوانٍ محترقة أو متسخة بدهون كثيفة، اغلي بعض الماء أو املئيه من السخان بدرجة عالية، وإن كان الماء المُغلّى أفضل، وضعي فيه بيكربونات صوديوم وخل وملح، وضعيه في الإناء أو أغليه فيه، واتركيه خلال الليل ثم اغسليه صباحًا.
  12. ارفعي الأطباق في مكانها فورًا، بحيث يكون مفرغًا من الأسفل، بما لا يؤثر على الخشب عند تصفية الأطباق. من الأفضل أن يكون مطبخك مصممًا لذلك.

  13. إن لم يكن فاستخدمي المصفاة الجاهزة البلاستيك، التي تحتوي على شبه حوض يوجد أسفل المصفاة، وأفرغيه أولًا بأول واغسليه بـ سائل غسيل الصحون أو بالماء والصابون.
  14. من اهم طرق تنظيف الصحون من الطعام بسهولة, عند غسل الفضيات، نشفيها فورًا بمنشفة من الكتان أو القطن الخشن. 
  15. لا تؤجلي غسل الأطباق حتى لا تتراكم عليك، وتجلب الحشرات والفطريات لمطبخك.
  16. أجعلي غسيل المواعين بعد العزومات والمآدب، فيمكنك بعد إرهاق اليوم وإعداد الطعام واستضافة المدعوين أن تغسليها في اليوم التالي. 
  17. علمي أبناءك منذ الصغر، أن يحمل كل منهم طبقه بعد انتهاء الطعام، ويزيل بقايا الطعام ثم يضعه في الحوض. 
  18. بعد أن يكبر الأبناء قليلًا، قسمي عليهم بالدور غسل الأطباق يوميًا بعد كل وجبة غداء سواءً كانوا ذكورًا أو إناثًا. حتي يمكنهم غسيل الصحون بسهولة بدون استخدام سائل الغسيل, والحفاظ علي الاطباق نظيفة.
  19. اشغلي نفسك في أثناء غسل الأطباق، بالاستماع إلى شيء تفضلينه أو إلى برنامج إذاعي أو موسيقى هادئة.
  20. أكرر لا تنسي القفازات والكريمات حتى لا يتشقق جلدك.
  21. في كثير من الأحيان، يصعب تنظيف الخلاطات بسهولة، سواء بغسلها يدويًا أو في غسالة الأطباق. إليك نصيحة مهمة قبل القيام بأيٍّ منهما، املئي الخلاط بالماء الساخن والصابون واتركيه يعمل لمدة 30 ثانية أو نحو ذلك.


طريقة عمل صابون غسيل المواعين

يعد غسيل الصحون جزءً من الحياة اليومية لأي سيدة خاصة إذا لم تكن تمتلك غسالة غسيل المواعين، وفي الوقت الذي يساعد فيه سائل تنظيف الصحون السيدات في الحصول على أطباق نظيفة بسهولة إلا أنه يحتوي على مكونات كيميائية ضارة بالصحة يصعب التخلص منها بالكامل عبر شطفها بالماء مما يعني انتقالها إلى أجسامنا والإضرار بها.

مكونات صنع سائل غسيل الاطباق

  1. 4 ثمرات ليمون مقطعة. 
  2. ½ 3 أكواب ماء (مقسمة إلى كوب ونصف وكوبين). 
  3. ½ كوب (125 مل) خل أبيض. 
  4. كوب ملح كوشير (خشن).

طريقة صنع سائل غسيل المواعين

طريقة عمل سائل غسيل المواعين بسهولة لتنظيف الأطباق بطريقة سحرية, دون الحاجة إلي منتجات غسيل المواعين. أفضل طرق غسيل المواعين بسهولة

  1. قسمي الليمون إلى قطع سميكة صغيرة، وتأكدي من إزالة جميع البذور. 
  2. ضعي قطع الليمون في إناء صغير، وأضيفي لها كوبًا ونصف من الماء وضعيه على نار هادئة. 
  3. اتركي الليمون يغلي لمدة 20 دقيقة، حتى يقل الماء وتصبح قطع الليمون طرية جدًا. 
  4. حركي الليمون بشكل متكرر وأضيفي له الماء عند الحاجة، ثم أغلقي النار واتركي الليمون بضع دقائق حتى يهدأ. 
  5. ضعي الليمون في الخلاط وأضيفي له كوبين من الماء، واضربيه على درجة عالية حتى يصبح ناعمًا تمامًا. 
  6. صفي الليمون باستخدام مصفاة صغيرة، وضعيه في الإناء مجددًا وأضيفي له الخل الأبيض والملح. اخلطي المزيج ببطء، واطهيه على نار هادئة لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يتماسك جيدًا. 
  7. أغلقي النار واتركي المزيج حتى يهدأ تمامًا، ثم اسكبيه في زجاجة سائل تنظيف الصحون الخاصة بكِ. احفظي سائل التنظيف داخل الثلاجة لضمان إطالة عمره.



reaction:

تعليقات